المعهد العالى للعلوم الادارية بالقطامية Hims
 
المعهد خاضع لإشراف وزارة التعليم العالى بالقرار الوزارى رقم (140)
 
 
رسالة المعهد

المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية مؤسسة تعليمية خاصة معتمدة من وزارة التعليم العالى وخاضعة لإشرافه ومعادلة من المجلس الأعلى للجامعات تهدف من خلال أقسامها العلمية إلى إعداد خريجين مؤهلين معرفياً ومهارياً في مجالات إدارة الأعمال ونظم المعلومات والمحاسبة والتي تحتاج إليها مختلف مجالات الإنتاج السلعي والخدمي على المستوي المحلي والإقليمي.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

لاشك أن التحديات التي يواجهها القطاع الخاص اليوم تختلف اختلافاً جذرياً عما كان ‏يواجهه في الماضي. فمع التطورات الحديثة لما عرف إصطلاحاً بالعولمة، وما تبعها من انفتاح في ‏الأسواق وتغيرات في أنماط سلوك المستهلكين وثورة في مجال تبادل المعلومات من خلال ‏شبكة المعلومات الدولية (المعروفة بالإنترنت)، ازدادت حدة المنافسة والتعقيدات الإدارية. ‏وأدت تلك العوامل بمجملها إلى ضرورة إحداث تعديل جوهري في استراتيجيات قطاع الأعمال ‏والفلسفة التي تبني عليها تلك الاستراتيجيات. و يتطلب إحداث مثل هذا التغيير إلى توافر ‏الكوادر البشرية القادرة على استيعاب ما يدور في بيئة قطاع الأعمال على المستويين ‏المحلي والعالمي, وبالتالي مساندة القطاع الخاص من خلال تحديد أفضل الوسائل التي يمكن ‏إتباعها للوصول إلى الأهداف المنشودة. فالآمال اليوم معقودة في بلدنا مصر على الدور الريادي ‏الذي يمكن أن يؤديه القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة بفكر إدارى سليم يبقى ‏ويستمر لدفع عجلة التنمية. ومن هذا المنطلق وتمشياً مع رسالة المعهد لدعم التنمية البشرية ‏بمصر، يقدم المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية برنامجاً نوعياً متخصصاً يوفر للطالب ‏مجموعة من المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع سوق العمل مع منحه بعد اجتياز المقررات ‏اللازمة لذلك درجة البكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية ‎رئيس مجلس الإدارة أ.د. عادل محمد أحمد المهدى

كلمة عميد المعهد

بسم الله الرحمن الرحيم يحرص المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية أن يكون دائماً مؤسسة تعليمية رائدة في مجال إدارة الأعمال ونظم المعلومات . وذلك من خلال ما يقدمه المعهد من خدمات تعليمية وأنشطة متنوعة تسهم في الارتقاء ليس فقط بأداء الطالب والمعهد ، بل تدفع مسيرة الوطن للأمام. واستجابة للمستجدات العالمية والإقليمية فدائماً ما ، على هذا النحو ، رغبةً في التطوير الهادف يضع المعهد نصب عينيه التميز العلمي والخلقي لطلابه من خلال التطوير المستمر للبرامج و المناهج التعليمية التى يتم تدريسها بالمعهد بما يسهم في إعداد خريج متميز وقادر على المنافسة فى سوق العمل المحلي والدولي. وعدد من المدرجات ومعامل الحاسب ، ويتضمن المعهد نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الالي المزودة بأحدث الاجهزة الصوتية والمرئية ، وذلك حرصا منا على تحسين الأداء والانتظام الدراسي بالمعهد. واستكمالا للمنظومة التعليمية؛ تؤكد رسالة المعهد على أن ترسيخ مبادئ المواطنة والإنتماء وحفزهم على تلقى العلم وتحقيق امالهم معنا . ، والمشاركة أحد أهم أهداف الإرتقاء بطلاب المعهد ،،سدد الله خطاكم عميد المعهد أ.د / نيفين محمد طريح  المزيد

أتصل بنـــــــــا

الإستعلامات : تليفون : 0227574448 - 0227574447 تليفاكس : 0227574448 موبيل : 01005618550 سكرتاريه : أ / أحمد حمدى شئون قانونية أ / محمود أبوبكر Pho: 27574448 Fax 27574447 مدير شئون الطلاب : أ / عثمان فتحى Mobile : 01060718806 Pho: 27574449 مدير شئون الخريجين : أ / ساهر حسن Pho: 27574448 يمكنك التواصل معنا من خلال (مشاركات) وابداء مقترحاتكم واراءكم ويمكنكم متابعة الرد عليكم

أهدافنــا

نسعى إلى تحقيق التنمية المهنية في التعليم بما يؤدي إلى تحسين مخرجات التعليم وخدمة المجتمع. كما نسعى إلى تحقيق الأهداف التالية:
* بناء شبكة من المتخصصين في التعليم لتبادل الخبرات والآراء والاستشارات.
* تدريب الخريجين في مجال التعليم العام والجامعي، وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.
* تقديم خدمات تدريبية واستشارية لكافة أفراد المجتمع والمنتسبين للجمعية بشكل يحقق تنمية مهنية فاعلة.
* تقديم الدعم التربوي للمؤسسات والأفراد.تطوير الموارد البشرية في حقل التعليم بمستوياتها ووظائفها المتعددة.
* الإسهام في البحث والتأليف والنشر في مجال التعليم والتعلم.

عن المعهد

نشأ المعهد العالي للعلوم الإدارية في العام الجامعي2002م ومقرة مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية وقد بدأت الدراسة بها فعلياً خلال الفصل الدراسي الأول من ذلك العام لبرنامجي إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية. وقد حرص المؤسسون عند إنشائه علي تقديم مناهج وبرامج تعليمية علي أحدث المستويات العالمية وتأهيل أبناء هذا البلد المعطاء بشغل المناصب الإدارية والمهنية في مجالات الصناعة والتجارة والمناصب الإدارية في المصالح والمؤسسات الحكومية الآخرى وجدير بالذكر فإن المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية يسعي دائماً إلي المساهمه في بناء القدرات والمعارف التجارية للخريجين من الطلبة والطالبات وبشكل عام تستهدف صياغة القدرات والكوادر الإدارية المؤهله.

رسالتنـــا

ان رسالتنا بالمعهد العالى للعلوم الإدارية بالقطامية هى تقديم خدمة تربوية متميزة بمعايير عالمية و جودة شاملة في بيئة آمنة و جاذبة من خلال:
* الاهتمام بجميع نواحي النمو للطالب فكريا,وسلوكيا,و نفسيا ,وصحيا, لممارسة ما يتعلمه في الحياة العملية.
* رعاية الطلاب الموهوبين والوصول بهم إلى أقصى ما تستطيع قدراتهم.
* التحسين المستمر لكفايات العاملين و مهاراتهم بتطبيق أحدث ما توصلت إليه النظريات التربوية الحديثة.
* التحسين المستمر للبيئة التعليمية المادية و دعمها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.
* تطبيق نظام إلكتروني مساند للتعليم و التعلم.
* المشاركة المجتمعية المتبادلة.
* اختيار مناهج حديثة ذات جود عالية تتوافق مع حاجات الطلاب و المجتمع, وإثراؤها بما يواكب المستجدات التربوية في عصر الانفجار المعرفي.

 

  جميع الحقوق محفوظة © المعهد العالى للعلوم الإدارية - بالقطامية عام 2017 - 2018